السيد مصطفى السليفاني


مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة

السيد مصطفى السليفاني حاصل على الدكتوراه في الهندسة البيداغوجية من جامعة ابن طفيل وعلى دبلوم الدراسات العليا المعمقة في الآداب من جامعة سيدي محمد بن عبد الله، وعلى إجازة في الأدب العربي من نفس الجامعة، وعلى دبلوم من مركز تكوين المعلمين بميسور (1991- 1993). وهو باحث في مجال التناوب اللغوي.

بدأ مساره المهني أستاذا بتازة، لينتقل إلى ميدان التسيير كرئيس لمصلحة تدبير الموارد البشرية والاتصال بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة تازة- الحسيمة – تاونات، ثم رئيسا لمصلحة الإشراف على مؤسسات التعليم الأولي والتعليم المدرسي الخصوصي بنفس الأكاديمية. عُيِّن بعدها نائبا إقليميا للتربية الوطنية بميدلت سنة 2013، ثم مديرا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة منذ ماي 2018؛ وهو المنصب الذي ما يزال يشغله إلى الآن.

إلى جانب مهامه المهنية، شارك السيد مصطفى السليفاني كعضو مؤسس في إرساء الجامعات الشعبية لدى كتابة الدولة المكلفة بالشباب، وهو عضو في المجلس الإداري للتضامن الجامعي المغربي الذي شغل به سابقا مهمة الكاتب الإقليمي لمدينة الحسيمة. كما شغل مهام جمعوية، ككاتب عام جهوي لجمعية الشعلة للتربية والثقافة بالحسيمة، ورئيس للمنتدى الجهوي للمواطنة والسلوك المدني بجهة تازة- الحسيمة-تاونات. وهو عضو المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية.