السيد محمد لفريخي


أستاذ بالتعليم العتيق بمعهد عبد الحميد احساين بتمارة

  السيد محمد لفريخي، أستاذ جامعي، خريج جامعة القرويين وجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس وجامعة محمد الخامس. أستاذ بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسلا، وأستاذ زائر بالقرويين، وسابقا بمعهد أبي بكر الصديق للتعليم النهائي بفاس، وبالمدرسة للعليا للأساتذة، وبمعهد عبد الحميد احساين للتعليم العتيق بتمارة.

السيد محمد لفريخي عضو سابق في اللجان الوطنية للتقويم والامتحانات بالمركز الوطني للتقويم والامتحانات بالرباط، وفي اللجان الوطنية للامتحانات بالتعليم العتيق وبالعالمية العليا، خبير ومشارك في التأليف بالتعليم العتيق، وفي إعداد البرامج والوثائق التربوية بالتعليم العتيق لدى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ورئيس جمعية العلماء خريجي القرويين.

صدر له أكثر من 20 مؤلفا، منها ما هو مشترك في الفقه والمواريث والأصول والحديث والقانون، وأطر عدة دورات تكوينية تربوية وبيداغوجية وقانونية، كما يشارك في نافذة إذاعية: القانون والناس بإذاعة محمد السادس.

السيد محمد لفريخي حاصل على دكتوراه في الدراسات الإسلامية من جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، وعلى دكتوراه في القانون الخاص من جامعة محمد الخامس بالرباط، وعلى شهادة العالمية التعليم العتيق، وعلى الكفاءة والتأهيل بالمدرسة العليا للأساتذة بفاس.