السيد محمد المهداوي


مدير معهد القاضي الفقيه عبد الله ابن سعيد الوجدي للتعليم العتيق بوجدة

السيد محمد المهداوي، مدير معهد القاضي الفقيه عبد الله بن سعيد الوجدي للتعليم النهائي الجامعي العتيق بوجدة، متخصص في التعليم الديني.

السيد محمد المهداوي حاصل على الدكتوراه في الآداب والعلوم الإنسانية (تخصص الفكر الإسلامي) من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، وعلى دبلوم الدراسات العليا المعمقة بدار الحديث الحسنية بالرباط (تخصص العلوم الدينية).

تدرج السيد محمد المهداوي خلال مساره المهني في عدد من المهام؛ فقد بدأ هذا المسار رئيسا لمصلحة التعليم العتيق والشؤون الاجتماعية بالمندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية لجهة الشرق، وكان خلالها مشرفا على تنظيم العديد من الدورات التكوينية لفائدة مدرسي ومحفظي القرآن الكريم بجهة الشرق، كما أشرف على التنظيم الإداري والبيداغوجي لمؤسسات التعليم العتيق بنفس الجهة.

كما عمل بعد ذلك مفتشا ومؤطرا إداريا لمؤسسات التعليم العتيق المحتضنة من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بذات الجهة، وعضوا ضمن البعثة العلمية للحجاج لسنة 2017، إلى أن تم تكليفه بتسيير المعهد الجامعي للتعليم العتيق عبد الله بن سعيد الوجدي، وأستاذا ضمن الفريق البيداغوجي الخاص بتأطير طلبة المعهد.

للسيد محمد المهداوي مشاركات في العديد من الندوات والمؤتمرات الوطنية والدولية، وإسهامات علمية وفكرية متنوعة، منشورة في مجلات علمية محكمة.