السيد محمد المسكين


طالب جامعي بكلية الشريعة
جامعة سيدي محمد بن عبد الله – فاس

السيد محمد المسكين، طالب جامعي في سلك الدكتوراه بكلية الشريعة بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس.

له مشاركات في هيئات حكامة جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، هو عضو في لجنة تتبع الميزانية المنبثقة عن مجلس كلية الشريعة، وعضو في مجلس كلية الشريعة، وعضو مجلس تدبير الجامعة، وعضو مجلس الجامعة وفي لجنة البحث العلمي والتعاون واللجنة الثقافية والاجتماعية المنبثقتين عن مجلس الجامعة والتي يقوم بهما بمهمة مقرر.

وله أيضا حضور في المجتمع المدني، حيث يرأس جمعية الطلبة الباحثين بسلك الدكتوراه في الشريعة والقانون بفاس.

السيد محمد المسكين له تجربة ومسار مهنيين غنيين، فقد تولى سابقا منصب حارس عام ومؤطر الأنشطة الثقافية والتربوية الموازية بمدرسة للتعليم الخصوصي بصفرو، ثم زاول مهمة أستاذ لمادة التربية الإسلامية بمدرسة للتعليم الخصوصي بنفس المدينة، ثم حارس عام بمؤسسة للتعليم الخصوصي بمدينة فاس، مدير تربوي بمدرسة خصوصية بمدينة الدريوش، وأستاذ لمادة التربية الإسلامية في السلكين الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي بعدة مؤسسات للتعليم الخصوصي بفاس. وأستاذ لمادتي التواصل باللغة العربية وقانون الأعمال بالمدرسة الدولية الخاصة للتكنولوجيا بفاس. كما عمل مديرا للنشر بالجريدة الالكترونية “صفرو بريس.

السيد محمد المسكين حاصل على ماستر في المالية الإسلامية، وإجازة في القانون والشريعة، وعلى شهادتي تكوين في علوم التربية من كلية الشريعة بجامعة سيدي محمد بن عبد الله، وفي علوم التدريس من المدرسة العليا للأساتذة بفاس.