السيد محمد اعمار


أستاذ التعليم العالي بالمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس

السيد محمد اعمار، أستاذ التعليم العالي، متخصص في السوسيولوجيا والاقتصاد القروي. هو حاليا أستاذ-باحث بشعبة هندسة التنمية بالمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس، بعد أن تولى سابقا مهاما تكوينية حيث عمل مكونا بالمركز الوطني للدراسات والأبحاث في الارشاد بنفس هذه المدرسة.

وهو عضو بالمكتب الجهوي مكناس الرشيدية للنقابة الوطنية للتعليم العالي، وكاتب محلي لنفس المنظمة النقابية بالمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس، وكذلك عضو منتخب بمجلس مؤسسة هذه المدرسة.

للسيد اعمار إسهامات علمية فردية وأخرى مشتركة، منها مؤلفان بالفرنسية والإنجليزية حول موضوعين يتعلقان بإطالة أمد الحياة، تحدياته وسياساته، وبالتفاوتات الجنسانية في المغرب، ومقالات منشورة بالفرنسية في مجلات مختلفة حول الشيخوخة وتمثلاتها والعلاقات الأسرية والتضامن الأسري والتنمية الفلاحية.

السيد محمد اعمار حاصل على دكتوراه في الإقتصاد الإجتماعي من جامعة خانت (بلجيكا)، على ماجستير في السياسات الفلاحية وإدارة التنمية بالمعهد الزراعي لدول البحر الأبيض المتوسط بمنبوليي (فرنسا)، ودبلوم الدراسات المعمقة في السوسيولوجيا والاقتصاد من جامعة باريس 10 وعلى دبلوم مهندس فلاحي متخصص في الاقتصاد الغذائي بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط.