السيد محمد أضادي


مفتش تربوي للتعليم الابتدائي، المديرية الإقليمية لفاس، الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

السيد محمد أضادي مفتش التعليم الابتدائي بجهة فاس-مكناس. بدأ مساره المهني كأستاذ للتعليم الابتدائي بنيابة الحسيمة، قبل أن يصبح مفتشا تربويا للتعليم الابتدائي بنيابة شفشاون ثم نيابة تاونات، ويعمل الآن بمديرية فاس.

للسيد أضادي حضور متنوع في العديد من الهيئات؛ حيث عمل عضوا في الفريق الجهوي المكلف بتتبع تنزيل مشاريع القانون الإطار 17-51، وعضوا باللجنة العلمية الجهوية للتكوين المستمر بأكاديمية فاس مكناس، ومنسقا للفريق الجهوي للتعليم الابتدائي المكلف بإعداد وتقديم الدروس عن بعد خلال فترة الحجر الصحي، ومنسقا جهويا تخصصيا لوحدة الرياضيات والعلوم، ومكونا في مجال المهارات الحياتية في إطار برنامج التكوين نموذج تحدي الألفية، وعضوا في مختبر البحث حول الهندسة البيداغوجية وديداكتيك العلوم بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بفاس. أما على المستوى المركزي، فقد شارك في عدة لجان مركزية من أبرزها عضوية الفريق المركزي المشرف على تحيين صنافات الوسائل التعليمية والتعليم الأولي وملاحظا معتمدا في أداة ملاحظة الفصل الدراسي باعتماد أداة Teach Primary بشراكة مع البنك الدولي. للسيد أضادي تجربة في مجال التربية غير النظامية، ومدارس الفرصة الثانية، وبرامج محو الأمية. له كذلك تجربة غنية في مجال التأليف التربوي والمدرسي حيث شارك بوصفه مؤلفا ضمن لجان وطنية متنوعة.

السيد أضادي مستشار تربوي لمؤسسة أمان في إطار برنامج الدعم المدرسي المنجز في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية له. مشاركات عديدة في برامج التعاون الدولي (اليونيسف، الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، البنك الدولي).

السيد محمد أضادي خريج مركز تكوين المعلمين بتازة ومركز تكوين مفتشي التعليم بالرباط. وهو حاصل على إجازة في علم الاجتماع.