السيد حسن جباح


مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة الرباط – سلا – القنيطرة

السيد حسن جباح، مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة الرباط – سلا – القنيطرة، وأستاذ جامعي متخصص في تكنولوجيا التربية وهندسات التكوين.

تدرج في عدة مهام داخل منظومة التربية والتكوين، عمل أستاذا /مكونا بمراكز تكوين الأطر، ثم مكلفا بتدريس عدد من التخصصات في إطار التكوين المستمر. كما عمل منسقا وطنيا لمراكز تكوين الأطر بالوحدة المركزية لتكوين الأطر بوزارة التربية الوطنية. ثم كلف في ما بعد، بإدارة المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة الغرب – شراردة – بني حسن (القنيطرة)، فمديرا للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة مكناس – تافيلالت. ثم مكلفا بمهمة إدارية بالوحدة المركزية لتكوين الأطر بوزارة التربية الوطنية. وهو، أيضا، أستاذ زائر بكليتَيْ العلوم بالرباط والقنيطرة وكلية علوم التربية بالرباط.

شارك السيد حسن جباح في فريق المشروع المتعلق بتقوية قدرات هيئة التدريس بقطاع التربية الوطنية، وفريق المشروع المكلف ببلورة عدة التكوين الجديدة بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين. وهو اليوم، المنسق الوطني للخبرة الوطنية في مجال التربية والتكوين. وله إسهامات أكاديمية وفكرية، تتمثل بالأساس في عدد من المقالات العلمية، فردية وجماعية، منشورة في مجلات وطنية ودولية متخصصة.

السيد حسن جباح، حاصل على الدكتوراه، تخصص تدبير الموارد البشرية وهندسة الكفايات، من كلية علوم التربية بالرباط، وعلى دبلوم الدراسات العليا المعمقة في ديداكتيك العلوم من الكلية نفسها، وعلى إجازة في العلوم الفيزيائية من كلية العلوم بالرباط. كما تابع تكوينه بسلك تكوين الأساتذة المبرزين بالمدرسة العليا للأساتذة بالدار البيضاء، وحاصل على شهادة التأهيل المهني للتعليم الثانوي التأهيلي.