السيدة رشيدة فضيل


رئيسة الجمعية الوطنية للقابلات بالمغرب وجمعية مبادرة من أجلكم

السيدة رشيدة فضيل، فاعلة جمعوية في مجال التكوين، رئيسة الجمعية الوطنية للقابلات بالمغرب.
وهي إطار صحي متقاعدة، سبق لها أن تقلدت مهمة رئيسة قطب العلاجات التمريضية بمستشفى سلا، ورئيسة لمصلحة الأم الطفل، وأستاذة زائرة بجامعة الحسن الأول بسطات، وبالمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بالرباط.
السيدة فضيل لها مشاركات في هيئات مختلفة، فهي عضوة لجنة الأخلاقيات، ومنسقة لجنة الجودة، ورئيسة اللجنة المحلية لمحاربة العدوى بالمستشفيات، وعضوة اللجنة الوطنية للخبراء في محاربة وفيات الأمهات.
كما لها إسهام وازن في النشاط الجمعوي، فإلى جانب كونها رئيسة الجمعية الوطنية للقابلات بالمغرب، فهي رئيسة جمعية “بادرة من أجلكم” بسلا (جمعية تعنى بالمواكبة والتكوين المهني والتكفل بالنساء والأطفال في وضعية صعبة”، وعضوة الكونفدرالية الدولية للقابلات.
شاركت في تأسيس جمعية “نساء من أجل المساواة والديمقراطية” وتقلدت مهمة أمينة مالها ومسؤولة عن مصلحة الصحة بها، كما سبق لها أن ترأست جمعية الأعمال الاجتماعية لمهنيي الصحة في المندوبية الإقليمية لسلا، ومنسقة سابقة للمجموعة الرابعة (سلا) لفرع المغرب في منظمة أمنيستي الدولية، وكذلك منسقة سابقة لشبكة الصحة في هذه المنظمة الدولية، وعضوة سابقة في المجلس الإداري لفرع المغرب.
السيدة رشيدة فضيل حاصلة على دبلوم مدرسة أطر الصحة بالرباط.