السيدة أمل الفلاح السغروشني


السيدة أمل الفلاح السغروشني، خبيرة في تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، الرئيسة التنفيذية للمركز الدولي للذكاء الاصطناعي بالمغرب “حركة الذكاء الاصطناعي ” التابع لجامعة محمد السادس المتعددة التخصصات التقنية، وأستاذة جامعية بكلية العلوم والهندسة بجامعة السوربون.

 راكمت السيدة أمل الفلاح السغروشني خلال مسارها المهني، تجربة علمية غنية منذ أن استهلته بشغل منصب أستاذة محاضرة بجامعة السوربون، ثم أستاذة في جامعة باريس نانتير5، ومسؤولة عن الإدماج المهني وريادة الأعمال في نفس الجامعة.

كما أنها عضوة في اللجنة العالمية لأخلاقيات العلوم والتكنولوجيا التابعة لليونسكو، وعضوة في فريق خبراء اليونسكو للذكاء الاصطناعي، وناشرة في المجلة العلمية للذكاء الاصطناعي. لها إنتاجات ومساهمات علمية وأكاديمية غنية ومتنوعة وحازت على جائزة Berkeley World Business Analytics ، لسنة 2021 كامرأة السنة للقارة الأفريقية.

السيدة أمل الفلاح السغروشني حاصلة على دكتوراه في تكنولوجيا المعلومات، من مختبر ماسي (منهجيات وهندسة أنظمة تكنولوجيا المعلومات) من جامعة بيير وماري كوري (باريس 6)، وشهادة التأهيل للإشراف على أعمال البحث في مجال الذكاء الاصطناعي بجامعة السوربون بفرنسا.