بغية دعم توجهات المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي بخصوص التربية الدامجة، والاستجابة لتوصيات الرؤية الاستراتيجية 2015-2030 (الرافعة 4)، نظمت الهيئة الوطنية للتقييم لدى المجلس، بشراكة مع اليونيسيف، ندوة دولية في موضوع “الحق في التربية الدامجة: انتقال مفاهيمي وتحول الممارسات ورهانات التقييم” يومي 7 و8 يناير 2019 بمقر المجلس.

شارك في الندوة خبراء مغاربة ودوليون، مختصون في مجال تربية وتمدرس الأطفال في وضعية إعاقة. إذ شكلت أشغال هذه الندوة فضاءً للتداول والمناقشة وتبادل المعلومات حول مختلف الممارسات في هذا المجال، كما فتحت آفاقاً للتفكير المشترك حول المداخل الممكنة والمبتكرة والفعالة، من أجل الترسيخ المؤسساتي للتربية الدامجة بالمغرب.

تُرجِمت مختلف المساهمات العلمية والرؤى والمُقاربات المتعددة إلى إصدار تركيبي يحتوي على أهم أشغال الندوة.

 

تحميل أشغال الندوة