السيد مولاي إدريس العلوي


السيد مولاي إدريس العلوي، خبير في مجالات الصحة والطفولة والتربية، هو الكاتب العام للعصبة المغربية لحماية الطفولة، هو أستاذ للطب متقاعد من كلية الطب بالرباط. شغل عدة مناصب في المجال الطبي، حيث كان رئيسا لمصلحة التخدير والإنعاش في مستشفى الولادة بالرباط، ثم بمستشفى الأطفال بالرباط.

له عدة أنشطة جمعوية في مجالات مرتبطة بالصحة والطفولة والتربية، فقد كان رئيسا لجمعية من أجل حياة طفل، ومديرا “لمراكز الإسعافات الأولية للطفولة” التابعة للعصبة المغربية لرعاية الطفولة، ورئيسا مؤسسا للجمعية المغربية للمستعجلات وإنعاش الأطفال الرضع وطب الأطفال، ورئيسا لجمعية الجميع من أجل الصحة والتربية، ورئيس جمعية المدرسة والجار، ورئيسا لجمعية الحياة – سلاسل الحياة. كما انتخب مستشارا بمقاطعة السويسي في إطار الانتخابات الجماعية لعام 2003، وشغل منصب نائب رئيس هذه المقاطعة.

له إصدارات في مجالات تخصصه، كما شارك في عدة مؤتمرات وطنية ودولية.

السيد مولاي إدريس العلوي حاصل على الدكتوراه في الطب من كلية الطب، جامعة محمد الخامس، ودبلوم الدراسات الخاصة بالتخدير والإنعاش – جامعة الحقوق والصحة، ليل، بفرنسا، وهو أستاذ محاضر جامعي مبرز. وتمّ توشيحه بوسام العرش من درجة فارس، ووسام العرش من درجة ضابط.