السيد يونس السكوري


وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات

السيد يونس السكوري، وزير للإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله بتاريخ 07 أكتوبر 2021.

السيد يونس السكوري حاصل على الدكتوراه في الاستراتيجية من المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات (ISCAE)، وعلى شهادتي ماجستير إدارة الأعمال من المدرسة الوطنية للقناطر والطرق بفرنسا، ومن جامعة تامبل بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو مهندس دولة في الاتصالات السلكية واللاسلكية، خريج المعهد الوطني للبريد والمواصلات بالمغرب وبرنامج الريادة بمعهد ASPEN بباريس.

وقبل تعيينه وزيرا، شغل الدكتور يونس السكوري، منصب عميد إفريقيا للمدرسة الوطنية للقناطر والطرق – إدارة الاعمال، وخبيرا لدى اللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة في المجالات المتعلقة بالسياسات الاقتصادية والصناعية والتحولات الهيكلية، وعضوا في اللجنة الاستراتيجية لدى الأمانة العامة للأمم المتحدة لتقرير التنمية البشرية العربية (2014-2016)،  المتمحور حول الشبيبة العربية.

راكم السيد يونس السكوري، خلال مساره الأكاديمي والمهني تجربة وازنة في التعليم والإستشارة بالولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وإفريقيا في مجالات الاستراتيجية والقيادة والابتكار وإعداد السياسات العمومية.

كما انتخب السيد يونس السكوري بين 2011 و2016 نائبا برلمانيا عن حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب وكان عضوا بلجنة المالية والتنمية الاقتصادية، وكان مستشارا بالمجلس الجماعي لمدينة تمارة وبالمجلس الإقليمي للصخيرات تمارة ما بين 2015-2021.