السيد ناصر بوريطة


: المنصب

وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج

 

السيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين، دبلوماسي المهنة، تدرج في مختلف السلالم الدبلوماسية. بعد سنوات من الخدمة بالإدارة المركزية بالرباط اشتغل ايضا في سفارات المغرب في كل من فيينا وبروكسل. كما تدرج في مناصب المسؤولية داخل الوزارة من رئيس مصلحة الهيئات الرئيسية بالأمم المتحدة إلى رئيس قسم الأمم المتحدة (2003-2006)، ثم مديرا لمديرية الأمم المتحدة والمنظمات الدولية (2006- 2009). بعد ذلك، تقلد السيد بوريطة، وعلى التوالي مناصب: مدير ديوان وزير الخارجية، ثم سفير مدير عام العلاقات المتعددة الأطراف والتعاون الشامل، كاتب عام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون.

شغل السيد ناصر بوريطة منصب وزير منتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ثم وزير للخارجية والتعاون الدولي، قبل توليه وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

السيد ناصر بوريطة خريج كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة محمد الخامس بالرباط، حيث حصل على شهادة الإجازة في القانون، ثم شهادة الدراسات العليا في العلاقات الدولية، ونال دبلوم الدراسات العليا في القانون الدولي العام.