السيد محمد الإدريسي الرياحي


أستاذ التعليم الثانوي الإعدادي بمؤسسة إبن تومرت بطنجة
الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

السيد محمد الإدريسي الرياحي، أستاذ التعليم الثانوي الإعدادي بمؤسسة إبن تومرت بطنجة، خريج جامعة عبد المالك السعدي في الأدب الفرنسي، عمل في بداية تخرجه من المركز التربوي الجهوي بطنجة أستاذا للتعليم الثانوي الإعدادي بثانوية محمد السادس بالرشيدية، قبل أن ينتقل إلى التدريس بنفس السلك بالثانوية الإعدادية بوهودة بتاونات، وبعد ذلك بالثانوية الإعدادية أبو الشتاء الصنهاجي بنفس المدينة، ومنها إلى إعدادية القصر الصغير بالفحص أنجرة، ثم إلى الثانوية الإعدادية إبن تومرت بطنجة أصيلة بنفس مهمة التدريس.

السيد محمد الإدريسي الرياحي سبق له أن كان عضوا في الفريق التربوي لبرنامج “Agir autrement” بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

كما كان رئيسا سابقا لجمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالثانوية الإعدادية إبن تومرت التابعة للمديرية الإقليمية طنجة أصيلة.

السيد الإدريسي الرياحي حاصل على دبلوم المركز التربوي الجهوي بطنجة في تخصص اللغة الفرنسية، وعلى إجازة في الآداب – شعبة اللغة الفرنسية وآدابها من كلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، وعلى ماستر في الأدب الفرنسي، الفرنكفوني والمقارن من نفس الكلية، وهو حاليا طالب باحث بسلك الدكتوراه – تكوين الأدب الفرنكفوني والمقارن بنفس الجامعة.