السيد قويدر مختاري


: المنصب

 

السيد قويدر مختاري ، خبير في اللسانيات التطبيقية وعلم النفس المعرفي، والمناهج الدراسية والتدريس، أستاذ جامعي، ويشغل حاليا منصب مستشار نائب الرئيس للأبحاث ونائب عميد كلية الدراسات العليا بجامعة تكساس في تايلر بالولايات المتحدة الأمريكية. كما يشغل منصب مدير مركز تعلم اللغات بالتعليم المدرسي (مركز K16 لمحو الأمية) وكان يشغل منصب نائب مدير الأبحاث والمنح في نفس الجامعة.
راكم السيد قويدر مختاري، خلال مسيرته المهنية، تجربة علمية غنية منذ أن استهلها كمدرس في مدينتي الرباط والدار البيضاء، وتوجه بعد ذلك إلى كلية نورث ليك في تكساس حيث شغل منصب مستشار نائب الرئيس في مجال التكوين، ثم إلى جامعة أوكلاهوما الحكومية كباحث ونائب عميد، ثم رئيس ومدير “جون دبليو هيكرت”، بجامعة أوهايو في ميامي، وأستاذ باحث بجامعة ولاية أيوا.
للسيد قويدر مختاري العديد من المؤلفات والمقالات العلمية. ولقد أحرز بفضل إسهاماته المهمة في مجال تخصصه على العديد من الجوائز من كبريات المؤسسات الدولية (President’s Scholarly Achievement Award، International Literacy Association John C. Manning Public School Service Award).
السيد قويدر مختاري حاصل على الدكتوراه في اللسانيات التطبيقية وعلم النفس المعرفي، والمناهج الدراسية والتدريس، (تخصص القراءة)، والماجستير في الفنون واللسانيات التطبيقية بجامعة أوهايو-الولايات المتحدة الأمريكية والميتريز في الفنون واللغة والأدب الإنجليزي بجامعة محمد الخامس بالرباط. هو أيضا خريج المركز التربوي الجهوي بالرباط.