السيد عبد اللطيف معزوز


رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات

السيد عبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، له تجربة غنية نتاج سلسلة من المهام التي تقلدها طيلة مساره المهني: فقد استهل مشواره كأستاذ للتعليم العالي للتسيير المالي بجامعة الحسن الثاني-الدار البيضاء، وأستاذا مشاركا في السلك العالي للتسيير وماستر تدبير الخدمات العمومية بالمعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات، كما تولى مهمة مدير عام لدار الصانع.
تولى السيد عبد اللطيف معزوز مسؤوليات حكومية كوزير للتجارة الخارجية، ثم وزيرا منتدبا لدى رئيس الحكومة مكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج ورئيسا لجماعة صفرو قبل أن يُنتخب رئيسا لمجلس جهة الدار البيضاء – سطات إثر الاستحقاقات الانتخابية في شتنبر 2021 .

للسيد عبد اللطيف معزوز مساهمات غنية في عدة هيئات ومؤسسات وطنية وتقلد فيها مناصب مسؤولية، من بينها مستشار رئيسي حول التنمية الجهوية وإنعاش الاستثمارات، لدى وكالة التنمية الأمريكية USAID في إطار مشروع دعم المراكز الجهوية للاستثمار، ومدير التنمية وعضو اللجنة العلمية للمركز المغربي للظرفية (CMC)، إضافة إلى تقلده تجربة في التعليم العالي الخاص لمدة 12 سنة.
السيد عبد اللطيف معزوز حاصل على دكتوراه الدولة في العلوم الاقتصادية من جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، ودكتوراه السلك الثالث في علوم التسيير من جامعة تولوز-1- كابيتول بفرنسا، ودبلوم الدراسات العليا المتخصصة من معهد التحضير للأعمال IPA بتولوز (فرنسا)، ومتريز في العلوم الاقتصادية، تخصص اقتصاد المقاولات، بتولوز.
وشح السيد عبد اللطيف معزوز من قبل جلالة الملك محمد السادس بوسام الاستحقاق الوطني سنة 2006 حين كان يشتغل مديرا عاما لدار الصانع.