السيد عبد الغني الراقي


ممثل النقابة الوطنية للتعليم، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

  السيد عبد الغني الراقي، فاعل نقابي، مفتش التوجيه التربوي سابقا، ممثل النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

تولى السيد الراقي خلال مساره المهني مهمة تدريس العلوم الفيزيائية بثانوية الباديسي بالحسيمة، ثم انتقل إلى تدريس نفس المادة بإعدادية طارق بخنيفرة، قبل أن يصبح مستشارا في التوجيه التربوي بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالمحمدية، وبعد ذلك مفتشا في التوجيه التربوي بنفس المديرية.

له مشاركات نشيطة في أجهزة المنظمة النقابية التي يمثلها، وهو عضو سابق في مكتب الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية، وفي المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لوائها بالمحمدية، وفي مجلس فرعها بالحسيمة، وفي مكتبها الوطني المنبثق عن المؤتمر الاستثنائي للنقابة الوطنية للتعليم، وفي المكتب التنفيذي للكونفدرالية المنبثق عن المؤتمر الخامس، ومسؤول منسق لشعبة التمثيلية النقابية، كما شغل مهمة الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

 كما أنه عضو في المجلس الوطني للمنتدى المغربي للحقيقة والإنصاف، وهو عضو المكتب الوطني للجمعية المغربية لحماية المال العام.

السيد عبد الغني الراقي حاصل على دبلوم الدراسات الجامعية العليا في الفيزياء والكيمياء من كلية العلوم بجامعة محمد الخامس بالرباط، وعلى دبلوم مستشار في التوجيه التربوي.