السيد التهامي الغرفي


ممثل الاتحاد العام لمقاولات المغرب

 

السيد التهامي الغرفي، ممثل الهيئات الأكثر تمثيلا للمقاولات في المجلس، هو رئيس المدرسة العليا للتجارة والأعمال (Ecole de Management ESCA). وهو، بهذه الصفة، عضو في مجموعة من الهيئات الوطنية والدولية، منها: المجلس الأكاديمي الاستشاري للشبكة الدولية لمدارس التجارة (GBSN Washington DC)، ولجنة الاعتماد الأولي (Initial Accreditation Committee) بالجمعية الأمريكية لتطوير كليات إدارة الأعمال (Association to Advance Collegiate Schools of Business)، والمجلس الاستشاري لكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، والمجلس الاستشاري الدولي لمدرسة برشلونة للتسيير (Barcelona School of Management) بجامعة بومبو فابرا (UPF) بإسبانيا.
السيد التهامي الغرفي عضو أيضا، بصفة خبير، في المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي. وهو رئيس إذاعة “راديو أصوات” إذاعة وطنية، ويساهم في العديد المنتديات والملتقيات الدولية. وهو منخرط في محاربة مظاهر الإقصاء المالي، باعتباره نائبا لرئيس مؤسسة “الأمانة” أول مؤسسة للقروض الصغرى في المغرب.
السيد التهامي الغرفي حائز على وسام السّعفات الأكاديمية للجمهورية الفرنسية من درجة فارس. كما توج بالجائزة الكبرى للتربية والتكوين لبُناة الاقتصاد الإفريقي، ونال دكتوراه فخرية من مدرسة كرونوبل للتسيير.
وهو خريج المعهد العالي للتسيير بباريس (ISG)، والمدرسة العليا للعلوم الاقتصادية والتجارية ESSEC Business School.