السيدة لبنى اطريشا


: المنصب

المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل

 

السيدة لبنى اطريشا، مديرة عامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، كانت عضوة في المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي خلال ولايته الأولى.

شغلت عدة مهام بمؤسسات وهيئات وطنية، من بينها رئيسة مديرة عامة للشركة العقارية CMC التابعة لـ مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، وصندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، والمجلس الاداري لمركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية، والمجلس الاداري لمركز المقاولات الصغرى التضامنية، والمجلس الإداري للمركز الوطني محمد السادس للمعاقين، والمجلس الإداري لمؤسسة مسجد الحسن الثاني.
كما أنها تشغل مهام رئيسة اللجنة التنفيذية للرابطة الإفريقية لتطوير التكوين المهني، وعضوة في المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، وعضوة في اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة –إيسيسكو.

تسهر السيدة لبنى اطريشا على إنجاز مشاريع خارطة الطريق لتطوير قطاع التكوين المهني بما فيها برنامج مدن المهن والكفاءات، كما ساهمت في انجاز برنامج التنمية الصناعية الذي أطلقته مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط وشغلت منصبي مسؤولة عن إدارة المعرفة ثم مكلفة بمهمة لدى الإدارة العامة في عام 2014 بنفس المؤسسة.
هي حاصلة على دبلوم مهندسة في التنمية الصناعية من المدرسة المحمدية للمهندسين التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط.