السيدة سليمة حلوي


الرئيسة المؤسسة لجمعية آفاق مفتوحة

السيدة سليمة حلوي، فاعلة جمعوية في مجال التربية غير النظامية والتكوين المهني. وهي الرئيسة المؤسسة لجمعية آفاق مفتوحة، وهي جمعية معترف بها ذات منفعة عامة تأسست عام 1997.
في عام 2020، ساهمت السيدة حلوي في إنشاء شبكة جمعيات مدارس الفرصة الثانية في المغرب، والتي ترأسها. كانت أيضًا عضوًا في مجالس إدارة المؤسسة المغربية السويسرية للتنمية المستدامة وجمعية خريجي المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات.
تولت السيدة حلوي مسؤوليات مختلفة داخل مكتب الأبحاث والمساهمات المعدنية والشركة العقارية العامة وصندوق التجهيز الجماعي قبل انضمامها إلى الأمم المتحدة في عام 2000 كمديرة لعمليات اليونيسف في المغرب والسودان، والسنغال، وغينيا وسويسرا.
حصلت على “جائزة موظفي اليونيسف” لمساهمتها في إدارة أزمة “إيبولا” في غينيا. كما أنها تحمل لقب “خبيرة في إصلاح الأنشطة العملية” للأمم المتحدة.
حاصلة على دبلوم في التدبير والتمويل من المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات، وعلى دبلوم السلك الثالث في الحقوق الأساسية من جامعة نانت، وعلى شهادة في الإدارة من جامعة هارفارد “الإشراف الإداري”، وشهادة في التحليل السياسي من مدرسة الحكامة بجامعة ماستريخت وشهادة في التخطيط الحضري لمدن العالم الثالث من كلية الهندسة المعمارية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ببوسطن.