السيدة أسية عفيف


مديرة عامة لمعهد التكوين في مهن الخبازة والحلويات بالدار البيضاء

السيدة أسية عفيف، مديرة عامة لمعهد التكوين في مهن الخبازة والحلويات بالدار البيضاء. تدرجت في عدة مهام قبل أن تتقلد المسؤولية الحالية؛ فقد بدأت مسارها المهني مكونة  في مهن النقل واللوجستيك بالمعهد الوطني لتكوين مهنيي النقل التابع لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بالدار البيضاء، ثم أستاذة زائرة  لمهن اللوجستيك، وبعد ذلك مديرة للدراسات بالمعهد العالي للنقل واللوجستيك بالدار البيضاء، ثم مديرة للدراسات بمعهد التكوين لمهن صناعة السيارات بالدار البيضاء،  ومديرة الموارد البشرية بالنيابة بمعهد التكوين لمهن صناعة السيارات بكل من الدار البيضاء والقنيطرة وطنجة، ثم مديرة لمعهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية بطنجة وعضوة في مجلس إدارته، قبل أن يتم تعيينها مديرة عامة للمعهد الذي تتقلد مهمة تدبيره منذ غشت 2022.

السيد أسية عفيف عضوة في اللجنة الدائمة المشرفة على ضمان الجودة بقطاع التكوين المهني. كما أنها مثلت قطاع التكوين في عدة محافل دولية في إطار تبادل الخبرات. وقد شاركت في تطوير عدة برامج في إطار التعاون الدولي مع مختلف الجهات المانحة ووكالات التعاون.

السيد أسية عفيف حاصلة على دبلوم مهندسة دولة في اللوجستيك الدولية من المدرسة العليا لصناعة النسيج والألبسة بالدار البيضاء.