التقرير الموضوعاتي حول تقييم الكليات متعددة التخصصات

نشر بتاريخ: 18/01/2018

في سياق المهام التقييمية المنوطة بالهيئة الوطنية للتقييم لدى المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، تم إنجاز تقييم حول الكليات متعددة التخصصات بهدف إبراز خصوصية هذا النموذج من الكليات.ويبحث التقرير التقييمي في دواعي إحداث الكليات المتعددة التخصصات، وتوسع نظام التعليم العالي خلال العقدين الأخيرين، بهدف الوقوف على الضرورات والحتميات ال…


تحميل

التقرير الموضوعاتي حول تقييم الكليات متعددة التخصصات

الأطلس المجالي الترابي للفوارق في التربية 2017

نشر بتاريخ: 24/05/2017

يهتم الأطلس المجالي الترابي للفوارق في التربية بالتفاوتات واللامساواة في ولوج التربية، من خلال تقدير مؤشرين رئيسيين )مؤشر متوسط سنوات التمدرس ومؤشر جيني للتربية(  اللذين يتجاوزان المؤشرات النسقية المعتادة. و يغطي المستويات الترابية الأربعة، وهي المستوى الوطني، والمستوى الجهوي، والمستوى الإقليمي، ومستوى الجماعات المحلية، مع إجراء مقارنات على…


تحميل

الأطلس المجالي الترابي للفوارق في التربية

البرنامج الوطني لتقييم مكتسبات تلامذة الجذع المشترك 2016

نشر بتاريخ: 02/02/2017

يعتبر البرنامج الوطني لتقييم المكتسبات تقييما مُمعيرا، وآلية وطنية لقياس مكتسبات التلامذة والمردودية الداخلية للمنظومة التربوية، ويعد هذا البرنامج آلية للتقييم تواكب تنزيل الرؤية الاستراتيجية للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي 2015-2030، وهي بالتالي دراسة تقييمية تعطي صورة واقعية لمستوى مكتسبات تلامذة السنة الأولى من التعليم التأه…


تحميل

البرنامج الوطتي لتقييم مكتسبات تلامذة الجذع المشترك 2016