الأطلس المجالي الترابي للفوارق في التربية 2017

نشر بتاريخ: 24/05/2017

يهتم الأطلس المجالي الترابي للفوارق في التربية بالتفاوتات واللامساواة في ولوج التربية، من خلال تقدير مؤشرين رئيسيين )مؤشر متوسط سنوات التمدرس ومؤشر جيني للتربية(  اللذين يتجاوزان المؤشرات النسقية المعتادة. و يغطي المستويات الترابية الأربعة، وهي المستوى الوطني، والمستوى الجهوي، والمستوى الإقليمي، ومستوى الجماعات المحلية، مع إجراء مقارنات على…


تحميل

الأطلس المجالي الترابي للفوارق في التربية

تقرير رقم 2017/2 عن التربية غير النظامية

نشر بتاريخ: 02/02/2017

يندرج هذا التقرير في إطار الإحالة الذاتية. ويتوخى المجلس به تقديم حلول استدراكية ومؤقتة يكون هدفها الأساس إعادة إدماج الفئات المستهدفة بهذه البرامج في آجال ملائمة، في التمدرس النظامي، واستهداف الإقرار المستديم لتربية نظامية متاحة للأطفال (ات) المغاربة كافة، ومن ثم القطع، بعد هذا الأمد، مع هذا النوع من البرامج التي تُعد حالة غير طبيعية، وتجل…


تحميل

تقرير رقم 2017/2 عن التربية غير النظامية

البرنامج الوطني لتقييم مكتسبات تلامذة الجذع المشترك 2016

نشر بتاريخ: 02/02/2017

يعتبر البرنامج الوطني لتقييم المكتسبات تقييما مُمعيرا، وآلية وطنية لقياس مكتسبات التلامذة والمردودية الداخلية للمنظومة التربوية، ويعد هذا البرنامج آلية للتقييم تواكب تنزيل الرؤية الاستراتيجية للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي 2015-2030، وهي بالتالي دراسة تقييمية تعطي صورة واقعية لمستوى مكتسبات تلامذة السنة الأولى من التعليم التأه…


تحميل

البرنامج الوطتي لتقييم مكتسبات تلامذة الجذع المشترك 2016