التقرير الموضوعاتي حول تقييم الكليات متعددة التخصصات

نشر بتاريخ: 18/01/2018

في سياق المهام التقييمية المنوطة بالهيئة الوطنية للتقييم لدى المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، تم إنجاز تقييم حول الكليات متعددة التخصصات بهدف إبراز خصوصية هذا النموذج من الكليات.ويبحث التقرير التقييمي في دواعي إحداث الكليات المتعددة التخصصات، وتوسع نظام التعليم العالي خلال العقدين الأخيرين، بهدف الوقوف على الضرورات والحتميات ال…


تحميل

التقرير الموضوعاتي حول تقييم الكليات متعددة التخصصات

الأطلس المجالي الترابي للفوارق في التربية 2017

نشر بتاريخ: 24/05/2017

يهتم الأطلس المجالي الترابي للفوارق في التربية بالتفاوتات واللامساواة في ولوج التربية، من خلال تقدير مؤشرين رئيسيين )مؤشر متوسط سنوات التمدرس ومؤشر جيني للتربية(  اللذين يتجاوزان المؤشرات النسقية المعتادة. و يغطي المستويات الترابية الأربعة، وهي المستوى الوطني، والمستوى الجهوي، والمستوى الإقليمي، ومستوى الجماعات المحلية، مع إجراء مقارنات على…


تحميل

الأطلس المجالي الترابي للفوارق في التربية

تقرير رقم 2017/2 عن التربية غير النظامية

نشر بتاريخ: 02/02/2017

يندرج هذا التقرير في إطار الإحالة الذاتية. ويتوخى المجلس به تقديم حلول استدراكية ومؤقتة يكون هدفها الأساس إعادة إدماج الفئات المستهدفة بهذه البرامج في آجال ملائمة، في التمدرس النظامي، واستهداف الإقرار المستديم لتربية نظامية متاحة للأطفال (ات) المغاربة كافة، ومن ثم القطع، بعد هذا الأمد، مع هذا النوع من البرامج التي تُعد حالة غير طبيعية، وتجل…


تحميل

تقرير رقم 2017/2 عن التربية غير النظامية